أسباب زيادة الوزن بدون أكل Secrets

Wiki Article



اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

بل ستقوي عضلاتك أيضًا. عند القيام بتمارين القوة بشكل صحيح، يمكن أن تكون طريقة رائعة لإضافة كتلة عضلية خالية من الدهون وزيادة وزن الجسم الكلي. الحصول على قسط كافي من النوم

متلازمة تكيس المبايض: هي متلازمة تؤدي إلى ظهور أكياس على المبيضين بالإضافة إلى تغيرات هرمونية، مثل مقاومة الإنسولين وزيادة هرمونات الأندروجين، ترتبط التغيرات الهرمونية هذه بزيادة الوزن والسمنة.

الضغط النفسي والإجهاد: قد يتسبب التوتر بمرور الوقت في زيادة الوزن والسمنة. يزيد التوتر والإجهاد من مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم أو كما يُعرف بهرمون التوتر، والذي يرتبط بزيادة الوزن.

يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية المحلّاة في زيادة الوزن.

 القهم العصابي والنهام العصابي وتعرف أيضاً بالشراهة العصبية بحيث يتم تناول كميات كبيرة من الطعام يعقبها إرغام النفس على التقيؤ مع الإفراط في استخدام الملينات، وهي هنا سبب النحافة رغم الأكل.

إليك أهم الأسباب التي قد تقود إلى زيادة الوزن المفاجئة وكيفية التخلص منها اتبع الرابط :

وحتى الأنشطة اليومية تستهلك قدرًا أقل من السعرات الحرارية بسبب وسائل الراحة كأجهزة التحكم عن بُعد والسلالم المتحركة ومواقع التسوق الإلكتروني وخدمات المطاعم والمصارف التي تُقدم للعملاء داخل سياراتهم.

وللمزيد من المعلومات حول النحافة وأسبابها يمكنك قراءة مقال أسباب النحافة المفرطة.

مقاومة الإنسولين: تؤدي مقاومة الإنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

وتشمل المشكلات الأخرى المرتبطة بالوزن التي قد تؤثر في جودة حياتك ما يلي:

ووفقًا لما توصلت إليه الدراسات فإن أسباب السمنة في العموم قد تكون واحدًا أو أكثر مما يلي:

تشمل العوامل الوراثية التي تسبب السمنة الطفرات الجينية التي تؤثر في تنظيم الشهية أو معدل حرق الدهون.

قد يتضمن هذا مرض القلب وداء السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليستيرول وأمراض الكبد وانقطاع النفس النومي وبعض أنواع السرطان.

Report this wiki page